٩٩.١ من المستثمرين الأجانب عازمون على مواصلة أنشطتهم في الصين

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة قاو فنغ إن مسحًا حديثًا أوضح أن الصين لا تزال جذابة للمستثمرين الأجانب. وذكر قاو أن الغالبية العظمى من الشركات الأجنبية التي شملها الاستطلاع تنوي مواصلة الاستثمار والعمل في هذا البلد.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة قاو فنغ إن مسحًا حديثًا أوضح أن الصين لا تزال جذابة للمستثمرين الأجانب.  وذكر قاو أن الغالبية العظمى من الشركات الأجنبية التي شملها الاستطلاع تنوي مواصلة الاستثمار والعمل في هذا البلد.
 
 أعلن المتحدث باسم الوزارة جاو فنغ أنه في إطار البيان الصحفي ، قال ٩٩.١ في المائة من ممثلي الشركات الأجنبية الذين ردوا على أسئلة الاستطلاع أنهم سيواصلون أنشطتهم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
 
 على الرغم من تفشي مرض كافيد-١٩ ، استمرت البيئة التجارية في الصين في التطور الإيجابي هذا العام.  أدت التدابير المختلفة التي اتخذتها الحكومة ، وتسهيل اللوائح المتعلقة بتشريعات الاستثمار الأجنبي وخفض القيود في هذا المجال إلى تطورات إيجابية.
 
 من ناحية أخرى ، ذكر قاو أن الشركات ذات رأس المال الأجنبي كانت تعاني من نقص في الصحة والمواد الخام خلال فترة الوباء.  وأضاف أن الصين ستقدم خدمات أكثر جودة للشركات الأجنبية ، وسوف تخلق المزيد من المعايير القانونية والدقيقة والدولية وظروف الاستثمار والتجارة العملية.
 
 انخفض حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الموجه إلى الصين بنسبة ١.٣ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، إلى ٤٧٢.١٨ مليار يوان (حوالي ٦٧ مليار دولار) في الربع الأول من عام ٢٠٢٠ ؛  ومع ذلك ، ارتفعت بنسبة ٨.٤ في المئة في الربع الثاني.

 
 راديو الصين الدولي


Hibya Haber Ajansı

Okunma